Thursday, August 24, 2006

Rumi: جلال الدين الرومي

ما أسعد تلك اللحظة حين نجلس في الإيوان، أنا وأنت!

نبدو نقشين وصورتين، ولكننا روح واحدة، أنا وأنت!

إن لون البستان وشدو الطيور يَهَبُنا ماءَ الحياة

في تلك اللحظة التي نذهب فيها إلى البستان، أنا وأنت!

وتُقبِل نجومُ الفلك رانيةً إلينا بأبصارها

فنجلو القمرَ نفسَه لتلك الأفلاك، أنا وأنت!

أنا وأنت، من دون أنا وأنت، نبلغ بالذوق غاية الاتحاد

فنسعد ونستريح من خرافات الفرقة إلى أنا وأنت!

وسيأكل الحسد قلوب طيور الفلك ذات الألوان الباهرة

حينما تشاهدنا نضحك جذلَين على تلك الصورة، أنا وأنت!

جلال الدين الرومي

2 Comments:

At Monday, August 28, 2006 10:05:00 AM, Anonymous Anonymous said...

حلو! بيقرب لماجدة الرومي شي؟

 
At Monday, August 28, 2006 2:08:00 PM, Blogger Jaafar said...

Maybe they are of the same breed, the breed of love and universal humanism...

 

Post a Comment

<< Home


Powered by IP2Location.com Locations of visitors to this page