Monday, July 31, 2006

Manifestation à Bruxelles بروكسيل: مسيرة للتّنديد بإرهاب دولة إسرائيل



بروكسيل: مسيرة للتّنديد بإرهاب دولة إسرائيل


شهدت بروكسيل يوم الأحد تنظيم مسيرة شعبية تضامنا مع الشعوب الفلسطينية و اللّبنانية و العراقية شارك فيها آلاف المواطنين معظمهم من أفراد الجاليات العربية و المسلمة المقيمة في بلجيكا و الدول المجاورة، إلى جانب مواطنِين أوروبيّين.

و قد رفع المتظاهرون شعارات تطالب الاتحاد الأوروبي و منظّمة الأمم المتحدة بشجب الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال و اعتبارها جرائماً ضدّ الإنسانيّة لكونها تستهدف المدنيّين، خاصّة الأطفال و النّساء منهم, و تُدمِّر البنيات التحتيّة للبنان، ممّا يُصعّبُ عملية إيصال المساعدات الإنسانيّة.

و قد عبّر المتظاهرون عن امتعاضهم من الموقف العربيّ المحتشم و العاجز عن التصدّي بحزم للعدوان الصّهيوني، و عن سخطهم اتّجاه سياسة بعض الدول العربية المُنحازة لإسرائيل و المتؤامرة مع الكيان الصهيونيّ على حساب القضايا القوميّة.

و نُظِّمت هذه المظاهرة بمبادرة من الجمعية البلجيكية لمساندة الكفاحين اللبناني و الفلسطيني، إضافة إلى التحالف الدولي للحرية و الكرامة. و تميّزت هذه المظاهرة بمشاركة جمعيات لليهود المعادين للصّهيونيّة، ندّدوا بدورهم بإرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل و الذي يعتبر خرقا سافرا للمعاهدات و المواثيق الدولية في ظلّ امتناع الدول العظمى و على رأسها الولايات المتّحدة الأمريكيّة، الحامية الأولى للكيان الصّهيوني، عن إرغام اسرائيل على الامتثال لمقتضيات القانون الدوليّ.

تنضاف هذه المسيرة الاحتجاجيّة التي عرفت مشاركة أكثر من 15.000 شخص إلى سلسلة من التحرّكات يقوم بها عرب و مسلمو بلجيكا قصد إجبار الاتّحاد الأوروبي و الحكومة البلجيكيّة على "إدانة الهجمات الهمجيّة في فلسطين و في لبنان"، حسب قول السّاهرين على هذه الأنشطة التّضامنية.

جعفر العماري


0 Comments:

Post a Comment

<< Home


Powered by IP2Location.com Locations of visitors to this page